01‏/09‏/2011

عيد مبارك .. بلا مبارك


مع نسيم صباح يوم العيد أخذت ألملم آمالي المبعثرة هنا وهناك .. كنت في طريقي مع العائلة إلى قريتنا نردد تكبيرات العيد وأنا في الوقت ذاته أستمع إلى إحدى المقطوعات الموسيقية ل(يانّي) بعنوان (Tribute)! لا تسألوني كيف ، فلا أحد يستطيع أن يصف ما كنت أشعر به وقتها إلاي ..
كنت أشعر بأن أعظم موسيقيي العالم يعزفون من حولي أروع الألحان .. وصوت تكبيرات العيد في المساجد تصل إلى عنان السماء .. وأسراب الطيور تحلق من فوقنا نحو شروق شمس جديدة تبعث الأمل في القلوب وتضيء الأرواح بنور الله الذي أشرقت له الظلمات..
ارتسمت على شفتيّ ابتسام كان قد خُيّل إلى أنني نسيتها منذ زمن بعيد ، وكأن الله أراد أن يُدخل الفرحة في قلبي بعد أن ملأه الحزنُ وقتاً طويلاً.. بالأمس فقط ومع إذاعة بيان رؤية الهلال كنت أبكي أنا وقلبي المحزون على فراق رمضان .. وما بين طرفة عين وانتباهتها يغير الله من حالٍ إلى حالِ .. سويعات قليلة وانقلب حالي من حزن وبكاء إلى فرح وابتسام ، كفرحة عصفور فُكَّ أسره ..
عصفور يتلو أذكار الصباح .. وكروان يردد: الملك لك لك لك يا صاحب الملك .. وأنا بين هذا وذاك استيقظ بداخلي عشقي للطبيعة والحياة .. أخذت أتأمل السماء فرأيت هناك فيروز تغني في ثوبها الأبيض ومن حولها ترقص حوريات الجنة في جذل ، وطيور تحلق هنا وطيور ترفرف هناك .. ورأيت نفسي وسط هذا الجو الشاعري الحالم أدور وأدور وأدور، وودت لو أنني أمتلك جناحين كي أشارك في احتفال الطبيعة بالعيد في سماء الحرية.. إحساس لا مثيل له بعث لي برسالة قرأتها بين أوتار قلبي نوتةً موسيقية من الرضا الرباني .
الآن فقط أستطيع أن أقول بسعادة: عيد مبارك .. بلا مبارك.

صباح الأربعاء : ثاني أيام عيد الفطر المبارك عام 1432هـ
الموافق 31 أغسطس 2011م

هناك تعليقان (2):

  1. دينا الضعيدي4 سبتمبر 2011 في 4:54 ص

    عيد سغيد يا أميمة. مقال جميل جدا.

    ردحذف
  2. طيب ليه صوت الاغنيه مايفيد غير كثرة النوب استغفرالله اغلقته سريعا مابي تكسب ذنب عشان مزممار شيطان>< الله يصلح الجميع مافكرو باخرتهم[ومن ثقلت موازينه فهو في عيشه راضيه ] اما من خفت موازينه استغفرالله سبحان الله وبحمده بس

    ردحذف